Categories الاخبار

أسعار النفط ترتفع قبل صدور بيانات التضخم

أسعار النفط ترتفع قبل صدور بيانات التضخم

ارتفعت أسعار النفط اليوم الإثنين لليوم الثالث علي التوالي مع تزايد مخاوف من تدهور الطلب والنمو الاقتصادي، في انتظار البيانات الاقتصادية للولايات المتحدة والصين هذا الأسبوع.

وأدت المخاوف بشأن والأزمة المصرفية والركود في الولايات المتحدة، وارتفاع أسعار الفائدة، والطلب الصيني الضعيف، إلى انخفاض أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في 15 شهرا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية. لكن الأسواق وجدت بعض الدعم يوم الجمعة حيث أشارت بيانات الوظائف الأقوى من المتوقع إلى بعض المرونة في الاقتصاد الأمريكي.

أسعار النفط الآن

وصعد نفط برنت ب 1.75 % إلى 76.69 دولارا للبرميل. على الرغم من استمرار الشك في تحقيق المزيد من المكاسب وسط حالة من عدم اليقين بشأن رد فعل الاحتياطي الفيدرالي على بيانات العمالة القوية يوم الجمعة.

وينصب التركيز الآن بشكل مباشر على بيانات التضخم الأمريكية، في شكل مؤشر سعر المستهلك، المقرر صدوره يوم الأربعاء، لقياس ما إذا كان التضخم قد تراجع أكثر بعد الزيادة الحادة في أسعار الفائدة. وبينما من المتوقع أن تظهر البيانات انخفاضا طفيفا في التضخم حتى أبريل، إلا أنه لا يزال من المتوقع أن تقرأ أعلى بكثير من الهدف السنوي للاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪.

النفط ينتظر بيانات التضخم

ومن المقرر صدور بيانات من الصين يوم الثلاثاء ومن المتوقع أن تقدم المزيد من الإشارات على واردات السلع الأساسية من قبل أكبر مستورد للنفط في العالم.

كما ستصدر يوم الأربعاء بيانات التضخم في أمريكا والذي سيكون لها تأثير علي حركة أسعار النفط بعد أن رفع الفيدرالي الأمريكي الفائدة هذا الشهر إلى 25 نقطة أساس.