Categories الاخبار

المؤسسة الوطنية للنفط تناقش مع هيئة السلامة الوطنية التنسيق في عمليات نقل وتخزين المواد المتفجرة

المؤسسة الوطنية للنفط تناقش مع هيئة السلامة الوطنية التنسيق في عمليات نقل وتخزين المواد المتفجرة

عقدت ادارتى الإنتاج و الصحة والسلامة والبيئة بالمؤسسة الوطنية للنفط، الأمس الأحد، الموافق 26 سبتمبر 2021م، بطرابلس، اجتماعًا مع مدير إدارة المفرقعات بهيئة السلامة الوطنية العميد نوري القرضاب وعدد من المختصين ، بالاضافة الى السادة: مدير إدارة العمليات بشركة القار الذهبي إبراهيم معافه، مدير إدارة العمليات بشركة صحاري للخدمات البترولية “سابسكو” زياد بن زائد، مدير عمليات التفجير بشركة sGs طه النعاس، مدير الأمن والسلامة بشركة شلمبرجير عمر الفاسي، ومدير العلاقات العامة بشركة هاليبرتون فرج الجابري، مدير عام شركة “كامكو” نبيل الزروق.

خصص الاجتماع لمناقشة واستعراض الخطوات المتخذة في عمليات نقل وتخزين المواد المتفجرة المستخدمة في حفر وصيانة الآبار النفطية، إضافة إلى مدى امتثال هذه العمليات لمعايير الصحة والسلامة المهنية، وذلك للتحكم بالمخاطر وضمان سلامة كل العاملين في قطاع النفط.

كما ناقش الحاضرون المشاكل الأمنية والصعوبات التي تواجه سير عملهم، وأكدوا ضرورة وضع الحلول وتذليل الصعاب باتخاذ الطرفين حزمة من الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة.
واتفق الطرفان على تحديد المسؤوليات والوظائف المختلفة في عمليات تخزين و نقل المواد المتفجرة ذات الخطورة العالية إلى المواقع النفطية، والتنسيق المستمر والتعاون المشترك في سبيل الارتقاء بمستوى سلامة العمليات و التغلب على كل العراقيل.