Categories الاخبار

اليابان تعتزم مد أوروبا بالغاز الطبيعي وفقاً لأسعار السوق

اليابان تعتزم مد أوروبا بالغاز الطبيعي وفقاً لأسعار السوق

أعلنت اليابان، أنها ستمد أوروبا ببعض وارداتها من الغاز الطبيعي المسال، تحسبا لحدوث اضطرابات في إمدادات المنطقة من الغاز الروسي في حالة تصاعد التوتر بالمنطقة.

وقال وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، للصحافيين في طوكيو أمس، إن عديدا من السفن النفطية، التي كان من المفترض أن تنقل الغاز الطبيعي المسال إلى اليابان قد توجهت بالفعل إلى أوروبا ومن المتوقع أن تصل هذا الشهر، وستحذو ناقلات أخرى حذوها في مارس.

ولم يحدد الوزير الكميات، التي سيتم توريدها وبيعها في أوروبا بأسعار السوق، لكنه أشار إلى أن أهمية عمليات التسليم هذه تعود لكونها مشروطة بتزويد اليابان أولا بما يكفي من الغاز الطبيعي المسال.

يعد الأرخبيل الياباني أحد أكبر مستوردي الغاز الطبيعي المسال في العالم، حيث يعتمد عليه بشكل كبير لضمان توليد الكهرباء وتشغيل المصانع والتدفئة في الشتاء.

لكن اليابان قد لا يكون لديها كثير من الغاز لإرساله إلى أوروبا، بالنظر إلى أنها تسعى أيضا للحصول على إمدادات بكميات كافية، في حين أن البرد يكون قارسا في البلاد في بداية العام.

وأشار الوزير إلى وضع الطاقة “الصعب” في اليابان في الوقت الحالي، موضحاً أن طوكيو تريد الاستجابة لطلب سفراء الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من اليابان مساعدة أوروبا في الحصول على الغاز الطبيعي المسال.