Categories الاخبار

انطلاق فعاليات مؤتمر المستثمرين العرب بالعاصمة طرابلس

انطلاق فعاليات مؤتمر المستثمرين العرب بالعاصمة طرابلس

بدأت صباح اليوم الاحد بطرابلس ” فعاليات مؤتمر المستثمرين العرب برعاية رئاسة مجلس الوزراء ” وعدد من الوزراء المختصين بمشاركة حوالي ( 300 ) شخصية اقتصادية من مؤسسات وهيئات عربية رسمية وخاصة نحو ( 25 ) دولة.

وحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ، نائب رئيس حكومة الوطنية الوطنية ” رمضان ابوجناح” ، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي “الصديق الكبير” ، وعدد من الوزراء والجهات المعنية، وعدد من المستثمرين ورجال الاعمال في الدول العربية .

وينظم هذا المؤتمر الأول من نوعه – رجال الأعمال والمستثمرين العرب – اتحاد الغرف العربية، بالتعاون مع الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة ووزارة الاقتصاد والتجارة والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة ومجموعة الاقتصاد والأعمال بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

ويتركز المؤتمر على مناقشة واستعراض التطورات الاقتصادية الأخيرة في ليبيا والاطلاع على فرص الاستثمار والأعمال بها، كما يتناول المؤتمر جملة من المواضيع الهامة والمتعلقة بخطة النهوض وإعادة الاعمار في مشاريع البنية التحتية وقطاعات النفط والغاز والكهرباء والمصارف والصناعة ومختلف المرافق الخدمية وكذلك خطة الحوافز للاقتصاد الليبي من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

كما سيتطرق المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين إلى الاستثمار في الريادة والابتكار وصولاً إلى الاقتصاد الرقمي.