Categories الاخبار

تطبيق بكم يرصد حركة سعر صرف الدولار في السوق الموازية خلال شهر نوفمبر

تطبيق بكم يرصد حركة سعر صرف الدولار في السوق الموازية خلال شهر نوفمبر

بدأ الدولار، منتصف أكتوبر، في رحلة صعود كبيرة، بعد فترة طويلة من الاستقرار، تزامنت مع تعديل سعر الصرف، حيث حافظ سعر الصرف بالسوق الموازية لفترة، على فارق غير شاسع مع السعر الرسمي.

ويرصد لكم تطبيق بكم الإخباري، عبر فريقي البيانات والأخبار، حركة الأسعار خلال شهر نوفمبر المنقضي، بدأها في الفاتح من نوفمبر عند 5.62 دينار ، وبلغ هذا الارتفاع ذروته خلال الأسبوع الأول في يوم الثلاثاء 7 نوفمبر والذي أغلق فيه التداول عند 5.95 دينار.

وسجل سعر الصرف مع مطلع الأسبوع الثاني لشهر نوفمبر هبوطاً نسبياً مسجلاً انخفاض في إغلاق الأربعاء 8 نوفمبر عند 5.56 دينار، وكان أعلى سعر إغلاقاً مسجلاً خلال الأسبوع الثاني الأحد 12 نوفمبر عندما سجل الإغلاق سعر 5.88 دينار.

وشهد أواخر الأسبوع الثالث من ذات الشهر صعود ملحوظ لسعر الصرف حيث حافظ في معظم أيام الأسبوع على مستوى فوق الـ 5.80، حتى قفز نهايته إلى 5.9125 الثلاثاء 21 نوفمبر.

وحافظ سعر صرف الدولار على نسقه التصاعدي في آخر أسابيع نوفمبر، حيث سجل الأربعاء والذي يوافق يوم 22 سعر إغلاق عند 5.9175 دينار ، وبلغ الصعود ذروته الأحد 26 بسعر إغلاق 5.9950 دينار قبل أن يغلق في آخر أيام الشهر الخميس 30 نوفمبر عند 5.9650 دينار.

الجدير بالذكر أن الفارق بين أعلى سعر وأقل سعر بدأ في التراجع بعد الأسبوع الأول، كذلك سعر الإغلاق الذي بدأ في الاقتراب من أعلى سعر مسجل خلال التداول وهو ما سجل في أول أيام الشهر عندما أغلق التداول عند 5.62 دينار وهو أعلى قيمة في التداول، كذلك الأمر في الخامس عشر من ذات الشهر عندما سجل أعلى سعر تداول 5.8625 وهو ذات سعر الإغلاق.