Categories الاخبار

لجنة الافراجات المالية تعلن إنتهاء أعمالها ووزير الخدمة المدنية يكلف لجنة بديلة

لجنة الافراجات المالية تعلن إنتهاء أعمالها ووزير الخدمة المدنية يكلف لجنة بديلة
أعلنت لجنة الإفراجات المالية إستلام معاملات أكثر من 155000 موظف خلال العام الماضي 2021،  كما أكدت الإفراج عن مرتبات الدفعة الأولى بعدد يتجاوز 59000 موظف موزعين على أكثر من 300 جهة.
وأضافت اللجنة في بيان نُشر اليوم الأثنين أنه تم تجهيز الدفعة الثانية من الافراجات بعدد 24000 موظف موزعين على أكثر مم 160 جهة وأن قوائم الدفعة أحيلت إلى وزير الخدمة المدنية تمهيداً لإحالتها الي وزارة المالية، موضحة بتضمين الدفعة عدد 36563 من المعلمين والموظفين وفق ماورد من وزارة التربية والتعليم .
وبينت اللجنة في نهاية عملها أن العمل جاري على تجهيز الدفعة الثالثة من الإفراجات والتي من المتوقع أن يتجاوز عددها 40000 موظف.
وقال وزير الخدمة المدنية عبدالفتاح الخوجة لتطبيق بكم الاخباري إن إلغاء اللجنة السابقة لايعني توقف تسوية أوضاع المعينيين الذين لم يتقاضوا مرتباتهم، موضحاً أن اللجنة البديلة ستقوم باعتماد الوضع القانوني للعاملين في الوحدات الإدارية.
وأوضح أن سبب عدم أحالة الدفعة المدنية من الإفراجات المالية يأتي بتنسيق مسبق مع وزارة المالية بعدم إحالة قوائم الافراجات إلا في حال وجود التغطية المالية الكافية لصرف المرتبات .