Categories الاخبار

منظمة الفاو تدعو لإعادة توجيه الدعم المالي للقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي

منظمة الفاو تدعو لإعادة توجيه الدعم المالي للقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) انها تعمل على تأمين 1.5 مليارات دولار أمريكي في عام 2022 لإنقاذ حياة وسبل عيش بعض من أشد الفئات السكانية معاناة من انعدام الأمن الغذائي في ظلّ تسارع وتيرة انتشار الجوع الحاد في مختلف أنحاء العالم.

وقالت المنظمة أنه في شهر سبتمبر، كان 161 مليون شخص يعانون من انعدام حاد مرتفع في أمنهم الغذائي، فيما كان 45 مليون شخص منهم عرضة لخطر المجاعة المحدق – وتعدّ هذه زيادة حادة مقارنة بما مجموعه 155 مليون شخص على مدار سنة 2020.

وقال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، شو دونيو، خلال نقاش للخبراء بمناسبة إطلاق اللمحة العامة عن العمل الإنساني العالمي لعام 2022، إن السبيل الوحيد لوقف الجوع الحاد وعكس مساره يكمن في إعادة تحديد وجهة الدعم المالي للقطاع الزراعي الذي يتلقى حاليًا ثمانية في المائة فقط من مجمل الموارد المخصصة للعمل الإنساني.

وأضاف أنه لا يزال منحنى انعدام الأمن الغذائي الحاد يتصاعد رغم وجود اتجاه تصاعدي موازٍ في تمويل العمل الإنساني المخصص لقطاع الأغذية” مشددًا على أنّ الزراعة تكتسي أهمية حاسمة لتوفير مخرج من الأزمات الغذائية المتفاقمة ويجب أن تكون عنصرًا أساسيًا في الاستجابة الإنسانية العاجلة الفورية.