Categories الاخبار

أسعار الذهب تنخفض بعد صدور بيانات سوق العمل الأمريكي

أسعار الذهب تنخفض بعد صدور بيانات سوق العمل الأمريكي

كما ذكرنا خلال الأسبوع الماضي بأن صدور البيانات الاقتصادية سيكون له تأثير علي تحركات سوق الذهب والدولار، وهذا ما حدث بالفعل خلال الأيام الماضية للأسواق، فلقد شهدت أسعار الذهب تقلبات قوية خلال تعاملات يوم الخميس والجمعة.

ففي يوم الخميس ارتفع الذهب ليصل إلى مستويات 1983 دولارا للأوقية، ولكن لم يستمر هذا الصعود طويلا حيث صدرت يوم الجمعة بيانات جعلت الذهب يخسر مكاسبه التي حققها في يوم الخميس، وأظهرت قراءة تقرير الوظائف في القطاع الخاص ارتفاعا أعلى مما توقعه المحللين إذ أضاف السوق الأمريكي حوالي 283 ألف وظيفة فيما توقع المحللين أن ينخفض عدد الوظائف عند 160 ألفا، كما جاءت قراءة مؤشر البطالة الأمريكية أعلي مما توقعه المحللين وارتفع بنسبة 3.7 % وقد توقع الخبراء أن يرتفع إلى نسبة 3.5 %.

هذه البيانات الاقتصادية أعطت بعض القوة للدولار الأمريكي بعد أن شهد انخفاض يوم الخميس بسبب تصريح عضو من الفيدرالي الأمريكي بشأن احتمالية التوقف عن رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه القادم في هذا الشهر.

وسجل الذهب بعد صدور هذه البيانات انخفاضا ليصل إلى مستوى 1948 دولارا للأوقية ومن المرجح أن يستمر في هبوطه إذا تجاوز مستوى 1936 دولارا، وستكون الأسعار على موعد لزيارة مستوى 1925/1910 دولارات للأوقية.