Categories الاخبار

أسهم «تويتر» تقفز 25 % بعد شراء ماسك حصة قيمتها 2.9 مليار دولار

أسهم «تويتر» تقفز 25 % بعد شراء ماسك حصة قيمتها 2.9 مليار دولار

ارتفع سهم تويتر بنحو 25 في المائة أمس في التبادلات الإلكترونية، التي سبقت افتتاح بورصة وول ستريت، بعد شراء إيلون ماسك رئيس شركة تسلا حصة كبيرة من أسهم الشبكة الاجتماعية.

وارتفعت أسهم شركات التواصل الاجتماعي الأخرى، بما في ذلك “ميتا” و”سناب” المالكة لتطبيق سناب شات. كما أفادت وثيقة قدمت إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بأن إيلون ماسك، وهو الرجل الأغنى في العالم، استحوذ على نحو 73.5 مليون سهم من الأسهم العادية لـ “تويتر”، ما يمثل 9.2 في المائة من قيمة الشركة في البورصة.

ويستخدم ماسك موقع تويتر باستمرار، ويبلغ عدد متابعيه نحو 80 مليونا. وتجعل هذه الصفقة من ماسك المالك المنفرد لأكبر حصة في أسهم تويتر.

وانتقد ماسك أكثر من مرة وسائل التواصل الاجتماعي وسياساتها في الآونة الأخيرة، وقال إن الشركة تقوض الديمقراطية من خلال عدم الالتزام بمبادئ حرية التعبير.

وكتب ماسك في تغريدة: “بالنظر إلى أن تويتر يعمل بحكم الأمر الواقع كميدان عام للتعبير عن الرأي، فإن الفشل في الالتزام بمبادئ حرية التعبير يقوض الديمقراطية بشكل أساسي”، وتساءل ماسك عما يجب فعله تجاه هذا الأمر، وفي أواخر الشهر الماضي، قال ماسك أيضا إنه يفكر في بناء منصة وسائط اجتماعية جديدة.