Categories الاخبار

بعد رصد تلوثها بالسلمونيلا في عدة دول.. حملة تخفيضات ضخمة لمنتجات “كندر” في بعض أسواق طرابلس

بعد رصد تلوثها بالسلمونيلا في عدة دول.. حملة تخفيضات ضخمة لمنتجات “كندر” في بعض أسواق طرابلس

رصد فريق بكم الأخباري قيام بعض أسواق المواد الغذائية في العاصمة طرابلس بعروض تخفيضات ضخمة لشوكولاتة كندر الشهير والتي تنتجها شركة فيريرو الإيطالية وذلك عقب إعلان عدد كبير من الدول بسحبها من الأسواق وذلك بعد حالات إصابة تسمم بالسلمونيلا ، حيث خفض سعر ” بيضة كندر ” إلى 2 دينار بعد أن كان 8 دينار ، فيما خفض سعر قطعة ” كندر بوينو ” إلى 2.5 دينار بعد أن كانت تباع ب5 دينار ، بالإضافة لتخفيض سعر “اصابع كندر ” إلى 1.5 دينار بعد أن كانت ب8 دينار .

وأقرت شركة فيريرو العملاقة في مجال الصناعات الغذائية الجمعة في بيان بوجود ثغرات داخلية ، وذلك بعيد وقف عمل مصنع تابع لها يُنتج شوكولاتة كيندر في بلجيكا إثر الاشتباه بتسبب منتجاته بإصابات بالسالمونيلا.

‏‎ وأفاد الناطق بإسم السلطات الصحية البريطانية الثلاثاء في تصريح لفرانس برس برصد 63 إصابة بالسلمونيلا على الأراضي البريطانية. وفي فرنسا، أعلن المركز الوطني المرجعي لمرض السلمونيلا في معهد باستور تسجيل 21 إصابة بهذه البكتيريا، تعود 15 منها لأشخاص تناولوا منتجات كيندر المذكورة، وفق الهيئة الصحية الفرنسية العامة ، كما قامت السعودية ومصر والإمارات بسحب منتجات كندر من أسواقها تحسباً لتفشي البكتيريا دون تسجيل أي حالات حتى اللحظة .

‏‎وأكد مدير مكتب الإعلام بمركز الرقابة على الأغذية والأدوية محمد الزيات لتطبيقنا بأن المنافذ الليبية لم تسجل دخول منتجات شوكولاتة كيندر المصنعة في بلجيكا والتي تبث احتوائها على بكتيريا السالمونيلا بأرقام تشغيلات تشمل “L004L03″ و”L005L03-AD” بتاريخ انتهاء صلاحية 1\10\2022 ، وأضاف بأن المركز قد اتخذ الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو الأسواق المحلية من المنتج .