Categories الاخبار

وزارة الاقتصاد تناقش مع السفيرة الفرنسية تفعيل وتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين

وزارة الاقتصاد تناقش مع السفيرة الفرنسية تفعيل وتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين

التقى وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة للشؤون التجارية سهيل ابوشيحة مع سفيرة فرنسا لدى ليبيا بياتريس دوهيلين وبرفقتها الملحق التجاري بالسفارة لمناقشة تفعيل وتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

كما تم مناقشة سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار وتقديم التسهيلات المصرفية والخدمات اللوجستية وإمكانية استئناف حركة الخطوط الجوية التي من شأنها المساهمة في تسهيل المعاملات التجارية بين الفعاليات الاقتصادية في كلا البلدين.

وأكد الوكيل على عمق العلاقة الليبية الفرنسية في منطقة الاتحاد الأوروبي كما ابدى استعداد الوزارة في التعاون وتقديم التسهيلات الممكنة للشركات والمؤسسات الفرنسية للدخول والتسويق في السوق الليبي ،بهدف رفع حجم المبادلات التجارية التي شهدت انخفاض ملحوظ خلال السنوات الماضية.

ودعا ابوشيحة الجانب الفرنسي للتعاون في فتح قنوات الاتصال بين كافة المؤسسات والفعاليات الاقتصادية بالبلدين والعمل على تصحيح المسار الاقتصادي على المستوى الثنائي من خلال تنظيم ملتقى اقتصادي ليبي فرنسي يضم الفعاليات الاقتصادية برعاية وزيرا الاقتصاد والتجارة ومشاركة اتحاد الغرف التجارية في كلا البلدين خلال الفترة من 10 – 12 أكتوبر 2021.