Categories الاخبار

مع تواصل ارتفاع أسعار الأضاحي.. فريق بكم يرصد إنخفاضاً طفيفاً في أسواق محدودة

مع تواصل ارتفاع أسعار الأضاحي.. فريق بكم يرصد إنخفاضاً طفيفاً في أسواق محدودة

شهدت بعض أسواق الأضاحي إنخفاضاً طفيفاً قبل يومٍ فقط من حلول عيد الأضحى .

وفي جولة لفريق بكم الأخباري رصد خلالها أسعا الأضاحي في مناطق مختلفة لا تزال أسعار مرتفعة في معظم أسواق العاصمة طرابلس والمنطقة الغربية عموماً ولكن عزوف المواطنين على الشراء اضطر بعض التجار لخفض الأسعار بنسبة ضئيلة .

ورصد فريقنا إنخفاضاً في فئة الأغنام التي كانت تباع بحوالي 2400 دينار ليبي حيث إنخفض سعرها قرابة 300 دينار وأصبحت تباع ب2100 دينار في مناطق سوق الأحد والحمرونية ، فيما حافظت أسعار الأضاحي في أسواق تاجوراء وعين زارة ووسط طرابلس على ارتفاعها .

ومن داخل ساحة سوق الثلاثاء يتحدث بائع الغنم ربيع الساعدي بأن بعض التجار بدأ فعلاً في خفض الأسعار ويقول ” في الأيام الماضية لم تباع أي أغنام بأقل من 1000 دينار ولكن اليوم هناك من باعها ب900 و950 دينار وهي صغيرة الحجم “

وتابع فريقنا الأسعار في عدد من المدن والتي يتساوى معظمها في الإرتفاع حيث يتراوح سعر الخروف البالغ من العمر 6 أشهر من 1200-1600 أما البالغ 8 أشهر فيتراوح سعره من 1600 حتى 2000 دينار والتي يتجاوز عمرها العام يصل سعرها حتى 2800 دينار .

وتشابهت مدن طرابلس بنغازي مصراتة الزاوية زوارة سبها في الأسعار فيما سجلت مدن الجبل الأخضر أسعاراً أقل بقليل حيث تبدأ أسعار الأضاحي من 700 دينار وربما يرجع ذلك للوفرة .

ويتحدث المواطن مسعود مادي وهو برفقة أبناءه من أمام احدى الحضائر في حي الهضبة بأسى واضح قائلاً ” ليس من المنطقي أن اشتري أضحية ب1200 دينار وانا اتقاضى راتباً شهرياً أقل من 800 دينار ، سمعنا أخبار تتحدث عن إنخفاض للأسعار ولكنه لا يذكر والأضحية التي تباع بأقل من 100 دينار مازالت في بداية مرحلة ظهور القرون ” .

وبين مبررات المربي والتاجر وعجز المواطن وغياب المسؤولين لا تمر أي مناسبة إلا وعاشها المواطن في حالة عجز وأسى .