Categories الاخبار

الاتفاق على تفعيل اتفاقية التعاون بين غرفة التجارة والصناعة طرابلس وغرفة التجارة العربية البريطانية

الاتفاق على تفعيل اتفاقية التعاون بين غرفة التجارة والصناعة طرابلس وغرفة التجارة العربية البريطانية

انعقد يوم الخميس الماضي ، عبر منصة الزوم اجتماعا بين إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس، وإدارة غرفة التجارة العربية البريطانية بلندن.

حيث تناول الاجتماع في مجمله سبل تفعيل دور الغرفتين في تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي التجاري والصناعي والاستثماري المشترك بين ليبيا والمملكة المتحدة خلال المرحلة المقبلة، من خلال مذكرة التفاهم المبدئي الموقعة في لندن بينهما في العام 2012م، والتي ينبغي إحياؤها في أسرع وقت ممكن، بعد أن بقيت مسودتها الأولى حبيسة الأدراج دون مراجعة أو تفعيل منذ الحين.

وفي هذا السياق تم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة مشتركة من الغرفتين لتقييم بنود مسودة مذكرة التفاهم السابقة، وتنقيحها ببنود أخرى إذا ماتطلبت المستجدات ذلك، وتحديد موعد للتوقيع عليها بصفة نهائية توطئة لتفعيلها والعمل المشترك بمقتضاها.

كما تناول الاجتماع مدى استعداد غرفة التجارة العربية البريطانية والشركات البريطانية للمشاركة في فعاليات المعرض الدولي لليخوت الذي سيقام بطرابلس خلال شهر يونيو المقبل.

كما ناقش الطرفان إقامة معرض للشركات البريطانية في مدينة طرابلس بالاضافة الى مناقشة مشاركة ليبيا ضمن فعاليات المؤتمر الاقتصادي الدولي الذي سينعقد في لندن خلال شهر سبتمبر المقبل ، وتناول الاجتماع مسألة تيسير الإجراءات الإدارية من تأشيرات وغيرها لأصحاب الأعمال في البلدين ، وأبدت غرفة التجارة العربية البريطانية استعدادها لتقديم الخدمات اللوجستية اللازمة لتسهيل التواصل والتعاون والشراكة بين رجال الأعمال الليبيين ونظرائهم البريطانيين، والقيام بدور الوسيط في أي تعاملات اقتصادية بينهما.